From: ASSO COPTES EURO

To: 'nagy awad'

Sent: Monday, December 06, 2004 11:09 AM

 

ASSOCIATION DES COPTES D’EUROPE

15 Avenue du Bel Air

75012 PARIS - FRANCE

copteseuro@wanadoo.fr

 

باريس في 2004/12/2

السيد / جمال مبارك

رئيس لجنة السياسات بالحزب الوطني

الموضوع: الأسلمة القصرية والحزب الوطني

 

السيد رئيس لجنة السياسات بالحزب الوطني الديموقراطي

 

              تحية طيبة وبعد ،

 

تستنكر الهيئة القبطية الأوربية بفرنسا الأفعال المشينة واللاخلاقية التي يمارسها أمين الحزب الوطني بأسيوط المدعو / محمد عبد المحسن صالح باستغلال نفوذه السياسي والحزبي لترويع وإرهاب المواطنين الأقباط وذلك بالعمل علي إجبارهم علي اعتناق الدين الإسلامي .

ننتظر من سيادتكم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمحاكمة هذا الشخص (الذي وصلت سطوته لحد الزعم بأنه قادر علي تعيين وعزل المحافظين في أسيوط) وذلك بعزله من منصبه الحزبي، لأن ما بدر منه فيه إساءة كبيرة للحزب الوطني ولمبادئه وأهدافه.

كما إننا ننتظر من سيادتكم كرئيس للجنة السياسات بالحزب الوطني تنقية الحزب من العناصر المتطرفة التي لا شاغل لها إلا الهدم والتخريب ليس في الوطن فقط بل وفي العالم كله .

ولا نتمني أن تكون أحداث درنكة بأسيوط مقدمة لأحداث عنف دموية كالتي حدثت في مأساة الكشح بمحافظة سوهاج وذلك حفاظا علي أرواح ودماء المسيحيين الذين أصابهم الكثير من الآلام والمتاعب خلال الثلاثة عقود الماضية.

كما نود أن ننوه علي أن حرية العقيدة هي الركيزة الأساسية لتقدم الأمم وأزدهارها وأن صيانة هذا المبدأ هو حماية لمصر من الإنزلاق في نفق مظلم من الممكن أن يقودها إلي دولة دينية طالبانية متخلفة مكروهة ومنبوذة من العالم الحر.

ننتظر من سيادتكم أن تضعوا الأمور في نصابها الصحيح ومحاكمة أي مجرم متطرف يتلاعب بأمن وإستقرار المواطنين بفكر كاره للغير وحاقد ليس علي المسيحين فقط بل علي مصر شعباً وتاريخاً.

     

                                                 ناجي عوض

                                  رئيس الهيئة القبطية الأوربية - فرنسا