23/05/2005

مصر: اعتقالات جديدة تشمل الامين العام لجماعة الاخوان و24 من كوادرها القيادية

2005/05/22

 

القاهرة ـ من عصمت صلاح الدين ومحمد عبد اللاه: قال مسؤولون في جماعة الاخوان المسلمين ومصادر أمنية ان السلطات المصرية ألقت القبض امس الاحد علي محمود عزت الامين العام لمكتب الارشاد و24 عضوا في الجماعة بينهم قياديون فيما يعد أكبر ضربة توجه للاخوان منذ بدء حملة عليهم في وقت سابق من العام.
وقال مسؤولون في الجماعة ان أجهزة الامن ألقت القبض علي 21 من قيادييها وأعضائها في ست محافظات لكن مصادر أمنية قالت ان عدد المقبوض عليهم 25 في ثماني محافظات. وعارض الاخوان المسلمون وأحزاب وحركات معارضة صيغة تعديل دستوري تسمح بأكثر من مرشح لمنصب رئيس الدولة قائلين انها قيدت حق المستقلين والاحزاب في الترشيح للمنصب لمصلحة مرشح الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.
ودعا معارضو الصيغة الي مقاطعة استفتاء عليها مقرر له يوم الاربعاء المقبل. وقال رئيس تحرير موقع الاخوان علي الانترنت عبد الجليل الشرنوبي لرويترز قبضت قوات الامن علي الدكتور محمود عزت من منزله فجر امس .
وأضاف أن الاعضاء الاخرين قبض عليهم من منازلهم أيضا في عدد من محافظات الدلتا وأبرزهم الدكتور حلمي الجزار أحد قياديي الجماعة وأحمد شرف مدير دار النشر والتوزيع الاسلامي التابعة للجماعة. وقال مصدر أمني ان السلطات الامنية قبضت علي 25 من أعضاء الجماعة في القاهرة والجيزة والاسكندرية وأربع محافظات في الدلتا. وأضاف أن المقبوض عليهم أحيلوا الي نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معهم بتهم الانضمام الي جماعة محظورة واعداد منشورات ومطبوعات تحض علي التظاهر ضد نظام الحكم ومقاطعة الاستفتاء علي تعديل الدستور. (رويترز)