8 مارس 2005

 

حزب الغد يعلن ترشيح د.ايمن نور رئيسا لمصر

 

القاهرة:سامح سامي-أعلن حزب الغد المصري أن رئيس الحزب الدكتور أيمن نور والمحتجز لاتهامه بالتزوير في توكيلات مؤسسي الحزب يعتزم ترشيح نفسه في الانتخابات لرئاسية القادمة.

وقالت جريدة "الغد" الناطقة بلسان الحزب المعارض في أول عدد لها صدر، بعد توقف قارب الشهر، ان زعيم الحزب المحبوس سيرشح نفسه للرئاسة.

وأوضحت الصحيفة بأن نور "تقدم ور بأول طلب ترشيح للجنة الحكماء بالحزب ليكون مع طلبات من سيتقدم للترشيح من أعضاء الهيئة العليا"

وأضافت أن الحزب "سيخوض الانتخابات الرئاسية القادمة بمرشح عنه ترسيخا للحق في أن يختار الشعب المصري حاكمه من بين أكثر من مرشح جاد".

من المتوقع أن يخرج الدكتور ايمن نور من سجنه هذا الاسبوع.

 

من ناحيةأخرى، نظم أعضاء حزب العمل الاسلامي في مصر مظاهرة اليوم ضد حكم الرئيس حسني مبارك.

وتجمع المتظاهرون -  معظمهم من كوادر وقيادات الحزب- أمام مقر مجلس الشعب المصري، بوسط القاهرة، وهتفوا ضد حكم مبارك ، رافضين التجديد له لفترة ولاية خامسة في سبتمبر القادم.

و مرددين هتافات "لا للتجديد .. لا للتوريث"، كما طالبوا بإلغاء قانون الطوارئ المطبق في مصر منذ  اغتيال الرئيس السادات عام 1981.

وقال مجدي حسين رئيس تحرير صحيفة "الشعب" الموقوفة لسان حال الحزب "جئنا لنعلن رفضنا لحكم مبارك ونقول له مصر ليست عزبة .. وحكم مبارك باطل".

يذكر ان لجنة شئون الاحزاب المصرية جمدت نشاط حزب العمل منذ عدة سنوات. والسبب مقالات نشرتها الصحيفة، حول رواية :"وليمة لاعشاب البحر"، للروائي السوري حيدر حيدر، هيجت بها الطلبة بجامعة الازهر الشريف للدفاع عن الاسلام الذي قالت الصحيفة إن الرواية تشوهه وتدعو الى الالحاد.

 

للتعليق على هذا الموضوع

1